• العنوان
  • 6ج تقسيم اللاسلكى - المعادى الجديدة - القاهرة
  • اوقات العمل
  • من 8 صباحا حتى 4 مساءا

إدارة المخلفات البلدية

المخلفات البلدية

تشكل المخلفات البلدية أبرز أنواع المخلفات وأوضحها تأثيراً في الحياة اليومية، إذ تتعلق بالدرجة الأولى بالنفايات الناتجة عن الاستهلاك في البيوت والتجمعات السكانية، وهي برغم خطورتها المنخفضة غدت واحدة من أكبر المشاكل البيئية المعاصرة نظراً للكميات الهائلة من المخلفات الناتجة عن نمط الحياة الحديثة.

تقوم ادارتنا لمشكلة المخلفات البلدية على المنظومة الخماسية لإدارة المخلفات 5R Hierarchy ، وهي منهجية تنطلق من التعامل مع القضية إبتداءاً من المصدر بتقليل كل ما يمكن أن يتحول إلى مخلفات في المنتجات الاستهلاكية، ومن ثم التعامل مع المخلفات بحسب طبيعتها لتحقيق أعلى مستوى كفاءة ممكن في الاستفادة منها، ليتم في النهاية معالجة البقايا التي لا يمكن الاستفادة منها والتخلص منها بطريقة آمنة.

ولتحقيق التكامل في منظومة الإدارة يوفر مركز العربية خدمات التخطيط والتوعية على جميع المستويات: الحكومية والمجتمعية حتى إدارة المخلفات والاستفادة منها داخل البيوت. كما تشمل خدماتنا توريد حاويات جمع وتدوير المخلفات المتوافقة مع المعايير الأوروبية والمستخدمة حالياً في شركات مثل شركات البترول والمصانع وإلى جانب الخزائن المستخدمة في جمع الورق والملابس كتبرعات لإعادة تدويرها بشكل مستقل عن بقية أنواع المخلفات البلدية. ونوفر كذلك سيارات كسح الشوارع ونظاما إلكترونياً لتتبع عملية جمع النفايات بالإضافة إلى توفير خطوط الفرز و تشغيلها.

وعلى مستوى المعالجة يضطلع مركز العربية بتصميم وإقامة وتشغيل منشآت استعادة المواد، وتوفر آليةً تقنيةً حديثة لتحويل النفايات إلى سماد عضوي يمكن تطبيقها لتحديث المنشآت الحالية لإنتاجٍ أسرع وأعلى جودةً للسماد أو إقامة منشآت جديدة على أساسها، وقد صادقت وزارة الزراعة الفرنسية على فعالية وسلامة هذه التقنية والأسمدة الناتجة عنها ومطابقتها للمعايير البيئية الأوروبية.