• العنوان
  • 6ج تقسيم اللاسلكى - المعادى الجديدة - القاهرة
  • اوقات العمل
  • من 8 صباحا حتى 4 مساءا

حلول المياه

حلول المياه الاحترافية

يقدم مركز العربية لعملائه كافة الخدمات المتعلقة بحلول المياه منذ عام 2010في مصر، حيث تقدم خدمات استشارية احترافية، وحلولاً مبتكرة في مجال معالجة مياه الصرف الصناعي ومياه الصرف الصحي وتحلية المياه المالحة.

المفاعل الحيوي (Bio Reactor)

يمثل المفاعل الحيوي آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال معالجة مياه الصرف الصحي. ويستخدم ميكروبات فعالة ذات خواص مميزة كاستهلاكها لنسبة أقل من الأكسجين المذاب في الماء، وهضمها لنسبة أكبر من الحمأة، وقدرتها على التكيف مع الظروف الجوية القاسية. ويتم تزويد نظام المعالجة بالميكروبات عبر كتلٍ صلبة تطلق الميكروبات بناءً على مستويات التلوث في المياه، ولا تحتاج هذه الكتل إلى صيانة أو استبدال لمدة تصل إلى 10 سنوات.

  • المفاعل ذو تصميمٍ مدمج وبسيط، ويمتاز بسرعة التثبيت
  • سرعة إعادة التشغيل بعد التخزين لفترات طويلة
  • قابل للتعديل طبقاً للظروف الجوية القاسية

المفاعل الحيوي ذو الأغشية

انتشر استخدام تقنية الأغشية في معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي بشكلٍ واسعٍ عبر العالم في السنوات العشر الأخيرة، ويمزج المفاعل الحيوي ذو الأغشية بين استخدام البكتيريا والأغشية لإنتاج مياه ذات نقاوة عالية يمكن إعادة تصريفها إلى البحار وممرات المياه المالحة، أو استخدامها في أعمال الري دون أي ضررٍ على البيئة أو الصحة.

  • يشغل المفاعل مساحةً أقل بشكل كبير بالمقارنة مع طرق المعالجة البيولوجية، لكونه يلغي الحاجة إلى اثنتين من مراحل التنقية الأربع
  • ويمكن استخدامه بسهولة في محطات المعالجة القديمة لتحديثها

عمليات الحمأة المنشَّطة / عمليات التهوية المطولة
Activated Sludge Process (ASP) / Extended Aeration Process

تعتبر عمليات الحمأة المنشَّطة من أكثر الطرق شيوعاً وفاعلية في المعالجة الثانوية ( حيث يتم إزالة المواد العضوية القابلة للتحلل البيولوجي وإزالة المواد الصلبة المعلقة بالإضافة إلى التعقيم ) . كما يتم في هذه العملية تزويد مياه الصرف المعالجة جزئياً بالأوكسجين الذي يُنشِّط الكائنات الحية الدقيقة، والتي تزيل بدورها المحتوى البيولوجي الموجود بالمياه، ويتم كل ذلك وفق معايير عاليةٍ لضمان الجودة.

التناضح العكسي (RO)

يستخدم التناضح العكسي في المرحلة المتقدمة من معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي، كما يستخدم أيضاً في تحلية المياه المالحة. ويتم في هذه العملية وضع السائل المراد تنقيته تحت ضغطٍ عالٍ بحيث تنتقل جزيئات الماء عبر غشاءٍ شبه مُنفِذ –وبعكس الخاصية الإسموزية- إلى الجهة الأخرى منتجةً ماءً عذباً. وتوفِّر سيبكو للعملاء محطات التناضح العكسي بأي سعةٍ مطلوبة.

الترشيح الفائق (Ultra Filtration)

يستخدم الترشيح الفائق في معالجة المياه لإنتاج مياه صالحة للشرب. وهي طريقة من طرق الفصل تحت الضغط باستخدام أغشية خاصة شبه مُنفذة، إذ يتم ضخ السائل خلال غشاء لا يسمح بنفاذ الجزيئات أو المكونات الأكبر من 30 نانوميتر. وتوفِّر هذه التقنية مستوى جودة ثابت بغض النظر عن المياه التي تخضع للمعالجة، ولا تتطلّب استخدام أي مواد كيميائية.