• العنوان
  • 6ج تقسيم اللاسلكى - المعادى الجديدة - القاهرة
  • اوقات العمل
  • من 8 صباحا حتى 4 مساءا

إدارة مرادم النفايات

مرادم النفايات

أدى التسارع المتزايد في معدلات الاستهلاك إلى تضاعف كميات النفايات الصلبة، مما ولّد مشكلة كبرى و هي انتشار مرادم النفايات العشوائية، الغير مطابقة للشروط و المواصفات البيئية و لا يتم إغلاقها بشكل هندسي محكم.
ويشكِّل تكديس النفايات في تلك المرادم خطراً كبيراً على البيئة والسكان، إذ يتسبب في انبعاث الغازات السامة والروائح الكريهة، وتلوث التربة والمياه الجوفية، وتهديد صحة الإنسان بشكلٍ مباشر. يفخر مركز العربية بامتلاكه جميع التقنيات والآليات اللازمة لضبط آثار المرادم على البيئة المحيطة بل والاستفادة من محتوياتها إلى الدرجة القصوى.

فمن خلال خبرتنا الطويلة في التعامل مع الأنواع المختلفة للمخلفات البلدية و الصناعية ، قمنا بتوظيف خدماتنا المعتمدة عالمياً من الهيئة في مجال التجهيز و التبطين لمرافق التخزين و العزل، و أصبحنا اليوم نوفر خدمات إدارة المرادم بكافة مراحلها بدءاً من الدراسة و التحليل، مروراً بالتصميم ثم تنفيذ عملية التبطين ثم  التشغيل و طبقاً للاشتراطات البيئية العالمية الحكومية و بأحدث التقنيات و مواد العزل و التبطين المتوفرة في الأسواق العالمية.

أهم الخدمات: يقوم مركز العربية بتوريد وتركيب مختلف أنواع مواد التبطين وأغشية العزل الأرضي والتي تستخدم كعوازل أرضية في طبقات متدرجة . وهكذا باستخدام أغشية التبطين الأرضي الملائمة كطبقاتٍ عازلة أسفل المرادم نضمن حماية التربة من التلوث و حماية المياه الجوفية من تسرب الملوثات، نظراً لمقاومة تلك الأغشية لأنواع النفايات المختلفة.

خدمات التصريف: إلا أننا لا نقف عند هذا الحد، إذ إنَّ تحلل المكونات العضوية للنفايات والتفاعل الكيماوي بين مكوناتها يؤدي إلى تكَوُّن ناتجين هما: العصارة المحمَّلة بالملوثات ( Leachate ) و التي قد تتسرب إلى خارج المردم نتيجة تراكمها أو بعد نزول الأمطار و غاز الميثان، و الذي يزيد من احتمالية اندلاع الحرائق . لذا يشمل عملُنا في إنشاء المرادم و إدارتها بناء أنظمة تصريف العصارة واستخراج الغاز لضمان مستويات أمان عالية.

استخراج الطاقة النظيفة: و بدلاً من مجرد التخلص من الغاز، بات بإمكاننا -باستخدام التقنيات المتوفرة لدينا- الاستفادة منه كمصدر للطاقة. وهكذا تغدو إدارة المرادم إلى جانب أهميتها البيئية واستغلالها الأمثل للمساحات المتوفرة، عملية ناجحة اقتصادياً ومصدراً لطاقة نظيفة